قم بمراسلتنا


 

المواصلات

 

عهدت مدرسة العالم الجديد الخاصة خدمة النقل المدرسي لشركة مواصلات الإمارات التي تتوافق جميع حافلاتها مع شروط وأحكام هيئة الطرق والمواصلات RTA.
- السلامة:
في مدرسة العالم الجديد الخاصة، نولي اهتماماً كبيراً بسلامة وأمن طلابنا، خاصة أثناء انتقالهم بالحافلة. لذلك فإن كافة الحافلات مجهزة بسبع كاميرات مراقبة (CCTV) تبدأ في التسجيل بمجرد تشغيل المحرك وهي موزعة كالتالي:

  • 4 كاميرات خارج الحافلة.
  • 3 كاميرات داخل الحافلة، واحدة منها موجهة نحو السائق واثنتان تعرضان الصورة بأكملها داخل الحافلة.
  • كما أن الحافلات مقيدة بسرعة قصوى محددة لا تتخطى 80km / ساعة.
  • يوجد بالحافلات 3 مخارج للطوارئ لاستخدامها في حال وقوع أي حدث غير متوقع.
  • تم تزويد المحرك بطبقة خاصة من الطلاء تساعد على تقليل انتشار الحرائق في حال وقوعها لا قدر الله.  
  • المواد المستخدمة في أرضيات الحافلات ومقاعدها غير قابلة للاشتعال.

ويعطى كل طالب بطاقة تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID) ليقوم بتمريرها في قارئ البطاقة عند صعوده إلى الحافلة ونزوله منها. وأثناء قيام الطلاب بتمرير البطاقة فى القارئ (الموجود داخل الحافلة) يتم إرسال إشعار إلى أولياء أمورهم يفيد بصعود الأبناء إلى الحافلة وجلوسهم بها، كما سيرسل إشعار آخر مماثل تيفيد بنزولهم من الحافلة (في الصباح وبعد الظهيرة).
-  السائقون:
كل عام عند تجديد تصريح سائقي الحافلات من قبل هيئة الطرق والمواصلات، يتوجب على السائقين الخضوع لفحوصات طبية وفحص للعين. وعند اجتياز الفحوص الطبية، يطلب من السائقين حضور تدريب إلزامي لهيئة الطرق والمواصلات في مجال السلامة قبل تجديد رخصة هيئة الطرق والمواصلات الخاصة بهم.

-  مشرفات الحافلات:
توفر هيئة الطرق والمواصلات تصريحاً خاصاً لكل مشرفة حافلة على أساس سنوي. لتجديد هذا التصريح، يجب على مشرفات الحافلات حضور تدريب خاص لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لضمان سلامة الطلاب والمساعدة في توصيل الطالب إلى ولي الأمر بما في ذلك التعامل مع الحالات الطارئة والاتصال بأولياء الأمور وشرطة دبي أو خدمات الإسعاف في الحالات الطارئة.
عند تقديم استمارة المواصلات المدرسية، تتحقق المدرسة من الطريق ونقاط التحميل / التوصيل وإبلاغ  أولياء الأمور بهذه المواعيد، ورقم الحافلة وبيانات الاتصال بمشرفة الحافلة وسائقها.

 روابط مفيدة    روابط مفيدة